الأحد، 21 أبريل 2013

فوائد العسل العلاجية للبشرة في عمل الأقنعة الواقية للوجه .

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالي : (( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس )) .
تبعا لسلسة فوائد العسل الطبيعي نقدم لكم اليوم فائدة علاجية مهمة , وخاصة مهمة للمرأة وهي العلاج بالاقنعة الواقية للوجه .
حيث يقول الخبراء ان استخدام عسل النحل في عمل الاقنعة الواقية اصبح في مقدمة مواد التجميل التي عرفها الانسان , ونقدم لكم هذا النموذج من الاقنعه الصحية لحماية بشرتكم .



اولا : قناع لترطيب البشرة وزيادة نعومتها .خليط من العسل مع خميرة الخبز او اللبن الزبادي يقضي على جفاف البشرة ويرطبها ويزيد من نعومتها ويوضع هذا القناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف الوجه بعدها بالماء الدافيء والصابون تم تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد على الوجه ولمدة ثلاث دقائق ثم يغسل الوجه بماء فاتر .
ثانيا : قناع اخر لترطيب البشرة وزيادة نعومتها
خليط العسل مع دقيق القمح والبيض , ينشر الخليط على الوجه داخل قناع من الشاش المعقم والمفصل لحجم الوجه وبه فتحات للفم والانف والعينين لمدة عشرون دقيقة ثم ينزع , وبعدها يعمل للوجه كمادات بماء دافيء لعدة مرات باستخدام قطع القطن النظيف المعقم , ثم يغسل الوجه بالماء العادي . خليط من العسل مع الجليسرين وزلال البيض بنسب متساوية كقناع بنفس الطريقة .
ثالثا : قناع خليط بالعسل لعلاج حب الشباب الان من الممكن استخدام عسل النحل في علاج حشب الشباب وذلك باستخدام خليط من العسل (2 ملعقة كبيرة ) ومسحوق الترمس الناعم  ( 2 ملعقة كبيرة ) وخل التفاح ( ملعقة واحدة كبيرة ) وتخلط المكونات السلبقة وتصنع منها عجينة وتوضع داخل قناع من الشاش المعقم لمدة عشرين دقيقة ثم ينزع القناع ويشطف الوجة بماء دافيء وصابون وجليسرين , ثم تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد او عصير الليمون لمدة دقيقة واحدة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف برفق .
رابعا : قناع لعلاج تجاعيد البشرة ينصح خبراء التجميل لتأخير ظهور التجاعيد بالوجه باستخدام الخلطات التالية :
معلقتان من العسل + قطعة من شمعم العسل ( 50 جرام ) + غذاء ملكات النحل ( ربع جرام ) = ملعة صغيرة من عصير البصل المصفي جيدا + ملعقة صغيرة من عصير الخيار المصفي جيدا . تمزج مكونات الخليط السابق جيدا حتي تتحول الي عجينة متماثلة ومتجانسة تماما وتاخذ شكل كريم الوجه , ثم ينظف الوجه جيدا بقطع من القطن المبلل بماء الورد لمدة دقيقتين , ثم يؤخذ بعد ذلك من الكريم ويوضع على اماكن متفرقة من الوجه والجبهة وتجري عملية تدليك ابتداء من تحت العين بحركة دائرية باستخاد اصابع اليدين من الامام الي الخلف , وتستمر عملية التدليك لمدة خمس دقائق , وتترك اثار الكريم على الوجه لمدة خمس دقائق  اخري , ثم يشطف الوجه بعدها بماء فاتر وصابون وتكرر هذه العملية لمدة ثلاثة ايام .
خامسا : اقنعة لعلاج الامراض الجلدية .
ينصح خبراء التجميل استخدام العسل لعلاج الكثير من الامراض الجلدية وذلك على ىالنحو التالي :
1 – يستخدم قناع العسل المخلوط بالدقيق لعلاج الخراريج السميكة التي تصيب الكفين والاقدام .
2 – يستخدم الخليط المكون من العسل الوجليسرين وعصير الليمون وبنسب متساوية لعلاج ضربة الشمس للجلد ولتهيج وتبقع الجلد .
3 – يستخدم خليط العسل ( 6 ملاعق كبيرة ) والجليسرين ( ملعقة واحدة كبيرة ) وعصير الليمون ( ملعقة واحدة ايضا ) ويدهن الوجه والجلد المصاب والجلد المصاب بالبقع بهذا المزيج والخليط ولمدة ساعة ثم يزال ويغسل بالماء وستري النتيجة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق